أخبار و نشاطاتسلايدر

أفضل الطرق لتنظيف وتلميع المجوهرات في المنزل

 هل تحتاجين إلى تنظيف أقراط الذهب الخاصة بك؟ تلميع عقد اللؤلؤ؟ إليكِ بعض النصائح المجربة والصحيحة لتنظيف مجوهراتك باستخدام صودا الخبز وبيروكسيد الهيدروجين والأدوات المنزلية الأخرى.

– تعتبر صودا الخبز الممزوجة ببيروكسيد الهيدروجين منظفاً رائعاً للعديد من الأدوات المنزلية. كما أنها منظف آمن وفعال عندما يتعلق الأمر بتنظيف الذهب والفضة والمجوهرات. للحصول على أفضل النتائج. قومي بإضافة قطرات من بيروكسيد الهيدروجين إلى صودا الخبز ثم افركيها برفق على مجوهراتك. اشطفيه وامسحيه حتى يجف. يتخلص من الأوساخ وزيوت الجسم ويترك الذهب والفضة متألقة.

– إذا بدأت مجوهراتك الفضية تبدو باهتة بعض الشيء أو تحتاج إلى تلميع. ألصقيها في وعاء به بضع ملاعق كبيرة من صودا الخبز ومربع من رقائق الألومنيوم. اتركيه لمدة 30 دقيقة ثم امسحيه. يعمل الألمنيوم كمحفز للتبادل الأيوني وهي عملية من شأنها أن تجعل البقع تنتقل من الفضة إلى صودا الخبز.

– يمكن لمنظف غسيل الأطباق اللطيف والماء بالإضافة إلى قطعة قماش ناعمة تنظيف الياقوت والجمشت والسترين والزمرد والياقوت الأزرق والعقيق. يمكن غسل الماس بالمثل: املئي إناءً صغيراً بكوب من الماء وملعقة صغيرة من منظف غسالة الأطباق. أضيفي الماس واتركي الماء ليغلي. ثم أطفئي النار واتركي القدر حتى يبرد. بمجرد أن يصبح الجو بارداً (ولكن ليس قبل ذلك). أزيلي مجوهراتك بعناية واشطفها.

– يجب ألا تبللي اللآلئ لأنها هشة للغاية. ولا يمكن تنظيفها بمنظفات المجوهرات العادية. بدلاً من ذلك استخدمي الزيت النباتي. ضعي القليل من الزيت على قطعة قماش ناعمة. ثم افركي برفق على كل لؤلؤة. اتركي الزيت النباتي يجف طوال الليل. ثم قومي بتلميعه بقطعة قماش ناعمة لإزالة الغبار والزيوت التي يمكن أن تجعل اللؤلؤ يبدو باهتاً بمرور الوقت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى