سلايدرمنوعات

ابتعد عن تناولها.. إياك أن تتناول هذه الأجزاء من الدجاج

يعد الدجاج من اللحوم المفضلة لدى أغلب الناس. وذلك لأنه يحتوي على عناصر مغذية للجسم. فهو يساعد في التحكم بمستويات الكولسترول ويمنع خطر الإصابة بالسرطان.

وعلى الرغم من الفوائد العديدة للدجاج إلا أن هناك أجزاء في الدجاج تشكل خطراً على الصحة ولا يُنصح بتناولها. وهي:

رؤوس الدجاج

حيث تشكل خطراً كبيراً على الصحة وخاصة مع الاستهلاك الكثير لها، فهي تسبب أمراضاً في الدماغ والعقد اللمفاوية، ذلك لأن الذين يربون الدجاج يرشون بعض المواد المضادة للبكتيريا وبالتالي تتراكم على رأس الدجاج هذه المواد الكيميائية وتنتقل إلينا عند تناولها.

ذيل الدجاج

يتركز في الغدد اللمفاوية الموجودة في ذيل الدجاج الكثير من البكتيريا والفيروسات وحتى المواد المسرطنة التي تسبب ضرراً كبيراً للجسم.

جلد الدجاج

يخزن الكثير من الدهون وبالتالي يؤدي إلى زيادة في الوزن وارتفاع نسبة الكولسترول بالدم عدا البكتيريا التي تتجمع في جلد الدجاج لذا فمن الأفضل إزالته وعدم تناوله.

عنق الدجاج

فتناوله من حين لآخر قد لا يشكل خطراً كبيراً، إلا أنه في الواقع يحتوي على الكثير من الجراثيم والبكتيريا التي يمكن أن تؤدي إلى ظهور أمراض خطيرة.

أجنحة الدجاج

أثبتت الدراسات أن الأجنحة التي تعتبر مكاناً لحقن الدجاج تخزن بشكل غير مباشر المواد الكيميائية التي تشكل خطورة كبيرة على الجسم، وبالتالي فإن تناول الأجنحة بكثرة يمكن أن يسبب أمراضاُ وأوراماً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى