أخبار و نشاطاتأخر الاخبارسلايدر

تعرفوا فوائد الشوكولاته للرجال و النساء

عادة ما يكون تناول حبة واحدة من الشوكولا كفيل بتحسّن المزاج، وتحسين الأداء الجسمي المرتبط بإفراز هرمونات السعادة.. إليكم فوائد تناول الشوكولاته للرجال و النساء.


. تحسن الشوكولاته من توزع الدم إلى الدماغ بعد 2 -3 ساعات من تناولها. فالفلافونويد يوسع الأوعية الدموية في الدماغ، فاسحة المجال لأكبر تدفق ممكن من الدم ( متضمنة الاوكسجين).

وبهذه الطريقة سيقاوم الدماغ الإعياء، التعب والتقدم بالسن، يحسن الذاكرة والتعلم ، وأداء الاعضاء الجسمية.

. تجعل الشخص في مزاج جيد، فالفينيل ايثيلامين، الذي يطلقه الدماغ. ويوجد أيضاً في الشوكولاته، الذي يغري بحالة من النشوة والإثارة خلال التمهيد للاتصال الحميمي. وهذا الجزيء يزيد الشعور بالاثارة، الدوخة ويعزز الرغبة .

. تزيد الشوكولاته كمية السكر في الدم، ويعود ذلك إلى الفلافونويد. فالشوكولاته تساعد في عملية أيض السكر، و في تخفيض مشاكل تطور السكري.

. تزيد الشوكولاته الكولسترول الجيد وتخفض السيء. وذلك بسبب وجود مضادات الأكسدة المشابهة لتلك الموجودة في الفاكهة، الخضار، والشاي.

. يمكن للشوكولاته أن تكون علاج ضد السعال. فالمركب الكيميائي الموجود في الكاكاو يمكن أن يؤثر ضد السعال أكثر من عدة أدوية.

. يحث الفلافونويد على تحسين توزيع الدم؛ ويعزز الانتصاب عند الرجال.

.تتضمن الشوكولاته معدن الحديد، المطلوب للمرأة الحامل، كما أنها وفيرة بالمغنيزيوم، الذي أثبت أنه يخفف من أعراض الدورة الشهرية، وللكالسيوم المتوافر في الحليب التأثير ذاته. لذلك فالشوكولاتة البيضاء تعزز السكينة عند الرجال والاسترخاء في لحظات خاصة محددة.

. يعيش مستهلكو الشوكولاته سنة إضافية أكثر من أولئك الذين لا يتناولونها، كما وجدت دراسات آخرى أنها تعرقل تدهور الخلايا والسرطان.

. يقاوم الأوبرومين تسوس الأسنان وهو أكثر كفاءة من الفلوريد في تعزيز البنية البلورية للأسنان في مقاومة تآكل من قبل البكتريا المنتجة للحمض ذات العلاقة بتسوس الأسنان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى