سلايدرمنوعات

7 طرق مدهشة لاستخدام صودا الخبز للنظافة الشخصية!

 تعتبر صودا الخبز رائعة لتنظيف المنزل. ولكن هل تعلم أن هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها استخدام صودا الخبز للعناية الشخصية أيضاً؟ فيما يلي 7 طرق مدهشة لاستخدام صودا الخبز.

– طريقة سريعة وبسيطة للتخلص من طعم ورائحة البصل في فمك. ما عليك سوى خلط ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع نصف كوب من الماء ثم تحريكها في فمك لمدة 30 ثانية تقريباً. ابصق وشطف. سيتم تحييد تلك الروائح الكريهة وليس التستر عليها فقط.

– هل تعلم أنه يمكنك استخدام صودا الخبز لتخفيف اضطراب المعدة أو تخفيف حرقة المعدة؟ فقط أضف نصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز إلى 4 أونصات من الماء. أذبها تماماً في الماء واشربها. يمكنك تكرار ذلك كل ساعتين أو حسب إرشادات الطبيب.

– إضافة صودا الخبز إلى حمامك سيمنحك بشرة حريرية ويشعرك بالانتعاش والاسترخاء. أثناء تشغيل ماء الاستحمام. أضيفي نصف كوب من صودا الخبز واتركيه يذوب. الآن. انغمسي في حمام الاسترخاء الخاص بك ودعي روعة صودا الخبز تساعدك على الشعور بالراحة.

– رش القليل من صودا الخبز على الإبط سيقضي على الرائحة الكريهة.

– للحصول على شعر لامع وصحي. أضيفي القليل من صودا الخبز إلى روتينك الصباحي. امزجي ربع حجم من صودا الخبز في راحة يدك مع الشامبو المفضل لديك. اغسلي شعرك بالشامبو كالمعتاد واشطفيه جيداً. ستتم إزالة كل البقايا التي تتراكم في شعرك من منتجات التصفيف حتى يصبح شعرك أنظف ورائحته أكثر نظافة ويسهل التحكم فيه.

– من الجيد لشعرك وفروة رأسك تخطي الشامبو لمدة يوم على الأقل. حتى يصبح شعرك نظيفاً وأقل دهنية في الأيام التي لا تستخدمين فيها الشامبو. خذي ملعقة صغيرة من صودا الخبز في راحة يديك وافركي شعرك وخاصة فروة رأسك. سيساعد ذلك على تجفيف أي دهون ويجعل شعرك رائحته ومظهره منتعش.

– للحصول على شعر لامع ولامع أكثر. من المهم الحفاظ على نظافة فرشك وأمشاطك. لإزالة تراكمات الزيوت الطبيعية وبقايا منتجات الشعر. انقعي الأمشاط والفرش في محلول مكون من ملعقة صغيرة من صودا الخبز مذابة في حوض صغير من الماء الدافئ. انقعي لمدة ساعة على الأقل ثم اشطفيها واتركيها تجف في الهواء قبل الاستخدام. جربي نفس الأسلوب لتنظيف فرش المكياج أيضاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى