عودة العروض الحضورية جزئياً ضمن أسبوع الموضة للرجال في ميلانو
أطلقت غرفة الموضة الإيطالية الجمعة في ميلانو أسبوع الموضة للرجال الذي يشكّل بداية عودة النشاط في قطاع الأزياء إلى طبيعته جزئياً، إذ تقام بعض العروض بحضور الجمهور وتخرج من النسق الافتراضي الذي فرضته جائحة كوفيد-19.
ووصفت رئيسة تحرير مجلة الأزياء الإيطالية “ميا لو جورنال” فيديريكا تروتا مورو في تصريح أسبوع الموضة هذا بأنه “بروفة للعودة إلى الوضع الطبيعي”، إذ يوفر صيغة هجينة تجمع العروض الحضورية والافتراضية.
ويقتصر عدد العروض الحية على ثلاثة من أصل 47 تقام خلال الأيام الخمسة من أسبوع ميلانو لموسم ربيع وصيف 2022.
وآثرت معظم دور الأزياء بث عروض تقديمية مسجلة أو أفلام قصيرة على المنصة التي وفرتها غرفة الموضة الإيطالية لأسبوع ميلانو، أو على منصاتها التواصلية الخاصة أو حتى الشبكات الاجتماعية.
واعتمدت هذا الخيار دار “إرمينيجيلدو زينيا” التي افتتحت الأسبوع الجمعة بعرض افتراضي، ظهر خلاله عارضوها تارة في متاهة من المساحات الخضراء وتارةً أخرى وسط مباني المدينة.