تحديد آلية جديدة واستثنائية للتسجيل الاداري في الجامعة اللبنانية
اعلن رئيس الجامعة اللبنانية فؤاد ايوب انه نظراً للظروف الراهنة، سيما الاغلاق القسري المتكرر الذي يطال مناطق مختلفة من لبنان، وبهدف تسريع اجراءات التسجيل الاداري، يمكن لاقسام شؤون الطلاب اعتماد آلية استثنائية لتسريع اجراءات تسجيل الطلاب ولتفادي الاحتكاك المباشر فيما بينهم.
تتيح هذه الآلية الجديدة لموظفي قسم شؤون الطلاب تسيير العمل من اماكن تواجدهم خارج الفرع وعن بعد. شرط أن يكون نظام بانر وموقع التسجيل اون لاين (sisol) هما الوسيلتان المعتمدتان للتسجيل في الفرع.
وتجدر الاشارة، أن آلية التسجيل العادية تبقى صالحة حيث يمكن تطبيقها مع الالتزام بإجراءات الوقاية المحددة.
آلية العمل الجديدة:
1. يتقدم الطالب بطلب للتسجيل الاداري عبر موقع www.sisol.ul.edu.lb ضمن المهل الزمنية المحددة في المذكرات الادارية الرسمية ذات الصلة.
2. يتوجب على الطالب ضم نسخ الكترونية عن كافة المستندات والوثائق المطلوبة منه من خلال تحميلها عبر الموقع، كما يمكن الاعتماد على ملف الطالب القديم الموجود في الفرع للتأكد من بيانات الطالب الواردة في طلب التسجيل.
3. يتولى قسم شؤون الطلاب التدقيق بطلبات التسجيل والمستندات الملحقة، ومن ثم تحويلها الى نظام بانر.
4. يتم من خلال نظام بانر، التدقيق في رسوم التسجيل المحتسبة، واعطاء رقم الطلب، ومن ثم يصار الى طباعة بطاقة تسديد الرسوم في ملف pdf ويتم ارسال هذا الملف الى عنوان بريد الطالب الالكتروني لطباعته وليتوجه من بعدها الى مركز معتمد لشركة بريد لبنان (LibanPost) لتسديد رسوم التسجيل المتوجبة ضمن المهلة الزمنية المحددة.
5. يمكن الاطلاع على إيصالات الرسوم المسددة من خلال وظائف متخصصة في نظام بانر وبالتالي اجراء المقتضى لإنجاز تسجيل الطالب المؤقت لحين تثبيته.
ملاحظات:
· لا يمكن اعطاء الطالب افادة تسجيل ومتابعة او اي افادة اخرى لحين تثبيت تسجيله أي بعد الحصول على مستندات الطالب الاصلية عند حضوره الى الفرع في اول فرصة.
· في حال لم يستطع الطالب تأمين المستندات المطلوبة او تبين وجود مستند مزور، يلغى تسجيل الطالب المؤقت ولايمكن إعادة رسوم التسجيل الى الطالب في اي حال من الاحوال.
· لا يستطيع الطالب المشاركة في الامتحانات قبل تثبيت تسجيله الإداري.
· يتوجب على قسم شؤون الطلاب بعد تثبيت تسجيل الطالب، تسليم الطالب بطاقته الجامعية في أقرب وقت ممكن.
· يتولى رئيس قسم شؤون الطلاب بالتنسيق مع “منسق الفرع لشؤون بانر” توزيع المهام بين الموظفين.
· على كافة الموظفين في شؤون الطلاب تقديم طلب للحصول على حساب VPN ليتمكنوا من العمل على نظام بانر من خارج مكان عملهم.
للاستفسار ولمزيد من المعلومات، يمكن مراجعة فريق مكننة شؤون الطلاب (بانر) في الادارة المركزية.